yugioh duel academy world
مرحبا بزائرنا في افضل اكاديمية في العالم سجل و استمتع وبارز و تعلم في الاكاديمية
yugioh duel academy world
مرحبا بزائرنا في افضل اكاديمية في العالم سجل و استمتع وبارز و تعلم في الاكاديمية
yugioh duel academy world
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

yugioh duel academy world

the best academy of yugioh ever
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شرح كامل للعبة ..ارجوا ان يستفيد الجميع

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
SeTo KaIbA
Admin
SeTo KaIbA


عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
العمر : 27

شرح كامل للعبة ..ارجوا ان يستفيد الجميع Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح كامل للعبة ..ارجوا ان يستفيد الجميع   شرح كامل للعبة ..ارجوا ان يستفيد الجميع I_icon_minitime15/8/2010, 20:30

KHJKJKHJK
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://duel-academy.ahlamontada.com
The Dark Knight x

The Dark Knight x


عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 10/08/2010

شرح كامل للعبة ..ارجوا ان يستفيد الجميع Empty
مُساهمةموضوع: شرح كامل للعبة ..ارجوا ان يستفيد الجميع   شرح كامل للعبة ..ارجوا ان يستفيد الجميع I_icon_minitime10/8/2010, 21:10

السلام عليكم

طريقة اللعب بكروت يوغي


سوف أقوم بشرح طريقة اللعبة بالكروت

في Yu-Gi-Oh يتواجه لاعبان في معركة لإثبات القوة والمهارة سوف تحتاج التدريب والتخطيط والحظ طبعا لتنتصر
المعركة الأساسية تكون بين وحوش رهيبة كل منها لديه قدراته الخصوصية الفريدة من نوعها وهنالك اكثر من 20 نوع من الوحوش في المعركة

المبارز يستطيع أن يستخدم السحر والفخوخ و تغيير المعركة نفسها وحتى أن يجعل وحشان (كرتان) يتحدان ليكونا وحش ذو قوة هائلة.


يكون المبارز منتصرا وفقا للقوانين الأصلية:

1- كل مبارز يبدأ بعدد نقاط ( روحه) 4000 آلاف
2- ينقص عدد من النقاط بعد النزال بين الوحشين مباشرة

كيف تعرف كم عدد نقاط الأرواح التي نقصتها مثال:

نفترض انك قمت بإنزال فارس الظلام الذي يملك2500 نقطة
وخصمك وضع أزرق العينين الذي يملك 3000
طبعا هو المنتصر والفارق ين طاقتيهما 500
هذه ال500 هي التي تنقص من طاقة روحك هذا في حالة الهجوم
أما اذا كنت واضع فارس الظلام بحالة الدفاع سيكون نقاط دفاعه 2100
وأزرق العينين هو الذي بدأ الهجوم سوف يخسر فارس الظلام لكن لن تنقص نقاط حياتك شيء
أما اذا كان دفاعك أقوى من هجوم ازرق العينين فسوف ينقص الفرق من نقاط المبارز الذي يملك أزرق العينين

3- اذا أصبحت نقاط حياتك صفر تكون قد خسرت اما اذا نقاط حياة خصمك 0 صفر تكون فزت
4- اذا كانت نقاط حياتك أنت وخصمك 0 يكون التعادل
5- تستطيع الفوز بالمبارة بمجرد إنزال أجزاء الوحش إكسوديا:



• Right Leg of the Forbidden One
• Left Leg of the Forbidden One
• Right Arm of the Forbidden One
• Left Arm of the Forbidden One
• Exodia the Forbidden One

تحضير البطاقات:

الشروط الأساسية لتحضير مجموعتك:

1- المجموعة المستخدمة لا بد من ان تحتوي على 40 بطاقة على الأقل

طريقة اللعب:


1- قبل البدأ كروح رياضية حي خصمك بإبتسامة أو مصافحة
2- قبل البدأ يجب عليك أن ترتب بطاقاتك ترتيب عشوائي
3- عند اتحاد بطاقتين يكون الإتحاد لبطاقتين أو أكثر وعند الأتحاد يجب ان يكون البطاقة مقلوبة لكن في حالة الهجوم
4- لتقرروا من سيبدأ اولا بالقرعة (( حجرة ورقة مقص)) (( عملة معدنية))
5- اخيرا كل مبارز يسحب 5 بطاقات طبعا بالترتيب من الاول

نصائح قبل اللعب:


1- دائما عندما تقدم على خطوة وتريد التكلم عنها تكلم بصوت واضح ولا تبدوا كانك مرتبك
2- لا تلمس بطاقة من بطاقات خصمك إلا بإذن منه

نتابع طريقة اللعبة بالبطاقات:

ارض المبارزة:



وتفصيلها كالآتي:

A- اوراق الارضية: تلعبها لتغيير ارضية المبارزة مثل: المائية , الظلامية , العشبية
وتقوم بزيادة نقاط الوحش التي يحمل نفس النوع بـ500 نقطة

B- اوراق الوحوش: تستطيع لعب الوحوش بهذه المنطقة وتكون اما بوضعية الهجوم مفتوحة او دفاع مفتوحة او دفاع مقلوبة

C- وحوش الاتحاد (الاندماج): هي الوحوش اللتي تتكون من اندماج وحشين وتكون بهذا الشكل:

D- المقبرة: توضع فيها الوحوش المدمرة و اوراق السحر والفخ المستخدمة او المدمرة

E- أوراق السحر والفخ: توضع فيه الاوراق السحرية او اوراق الفخ بشكل مقلوب او مفتوح

F- مجموعة الورق: تضع فيها مجموعة اوراقك

ما تحتاجه لدمج وحشين:

1- أن يكون الوحشين القابلين للاندماج في يدك او على الملعب
2- أن يكون الوحش الذي سينتج عن الاتحاد موجود في مجموعتك
3- ان يكون لديك ورقة الانصهار (polymerization) وهذه الصورة:

بعض الشروط:

1- بطاقات السحر أو الفخ لها 5 أماكن فقط
2- بطاقات الوحوش لها 5 أماكن كحد أقصى
3- اذا كنت تلعب بوحوش قابلة للإتحاد دائما ابقها مقلوبة
4- السحر والفخ تستطيع لعبها بشكل مقلوب أو بشكل حيث يستطيع المنافس رؤيته لكن يفضل بشكل مقلوب

تستطيع اللعبة بالبطاقات بدون (( المكان المخصص لها)) لكن تأكد من وضع البطاقات بشكل صحيح

الكلمات المسموعة في اللعب::

Activate
عندما تستخدم اوراق السحر . الفخ. او حتى الوحوش وتهجم على بطاقة منافسك معناها انك قمت بتفعيل ((Activate)) الهجوم

Destroyed
البطاقات التي تنهزم هي البطاقات ال((Destroyed)) المدمرة

Removed from Play
البطاقة التي لا تستطيع اللعب بها لا ترسل إلى المقبرة بل تضعها في أسفل مجموعتك

هكذا أكون قد انتهيت من توضيح طريقة اللعب بالبطاقات

الى المبتدئين في يوغي سوف أقوم باعطائهم دروس خاصة في البطاقات ، فلنبدأ :-

عدد الورق المطلوب للعب في البطاقات:- لكي يمكنك اللعب بالبطاقات يجب عليك جمع خمس و أربعون بطاقة على الأقل .....


ثالثا :- تنقسم البطاقات الى عدة أقسام ، و هي :-
1 - الوحوش ...
2 - السحر ...
3 - الفخ ...
4 - النوبة ...

أولا :- بطاقات الوحوش و مزاياها :-




أنواع الوحوش :-
هنالك الكثير من أنواع الوحوش مثل ...
1 - نوع الظلام ...
2 - نوع النور ...

3 - نوع النار ..

4 - نوع الماء ...

5 - نوع الأرض ...
6 - نوع الرياح...


وتنقسم انواعها الى:

Dragon تنين
Zombie زومبي
Fiend شرير
Sea Serpent شرير البحر
Rock صخري
Machine آلي
Fish سمك
Dinosaur ديناصور
Insect حشرة
Beast وحش
Beast Warrior وحش محارب
Warrior محارب
plant نبات
Aqua مائي
Winged Beast وحش طائر
Fairy خرافي
Thunder كهربي
Reptile زاحف
Spellcaster صانعو العجائب
pyro ناري

وهذه توجد في صندوق معلومات الوحش في الاسفل

نعرف أنواع الو حوش و ان لها مزايا عديدة ( في بعض الوحوش ) مثل اضافة نقاط جديدة الى نقاط الحياة و الهجوم و الدفاع ، أو القضاء على الورق السحري ( مثل حاصد الورق و هان هان ) أو ورق الوحوش المقلوبة ( مثل الحشرة اللاحمة ) أو لها مزية سحب الوحوش من الملعب و اعادتها أو لها مزية سحب ورق من المجموعة ( مثل الأفعى الكهربائية ) .

ثانيا :- بطاقات السحر أو Magic card :-



هذه البطاقات لها مزايا رائعة و عديدة ، كالخدع السحرية ( خدعة السيف و الصندوق ) أو تشغل بطاقات العدو ( بطاقة تشغيل بطاقات النوبة ) أو اتحاد وحشان في وحش واحد ( مثل بطاقات الدمج ) أو زيادة نقاط الحياة ( بطاقة النسر ) أو التي تقوم بعكس الدفاع و الهجوم لدى وحوش الخصم ( بطاقة الدرع و السيف ) أو التي تقوم بمنع الدفاع ( بطاقة منع الدفاع ) أو بطاقات الاستدعاء و الطقوس ( مثل طقوس بريق الظلام ) ..

ثالثا :- بطاقات الفخ أو Trap card :-



هذه البطاقات تعد من أقوى البطاقات في عالم المبارزة ، كالتي تقوم بانقاص نقاط وحوش الخصم الدفاعية الى النصف ( مثل جدار المرآة ) ، أو الغاء بطاقات السحر و الفخ ، أو حرمان الخصم من بطاقاته ( هذي هي الاستراتيجية اللي أسويها عشان أفوز في اللعب ) ، أو السيطرة على الوحوش ، أو التي تشل حركة وحوش الأعداء ( مثل بطاقة الدائرة العجيبة ) ، أو التي تحول الوحوش الرجال الى الهجوم ( مثل بطاقة ظل العيون ) .

رابعا :- بطاقات النوبة أو Spell card :-



هذه البطاقات رغم انها قليلة ، لكن لها فوائد كبيرة مثل التي تعيد الوحوش من المقبرة ( مثل بطاقة أمر التجديد ) ، أو التي تزيد نقاط الحياة ....... بصراحة المفروض يسمون هذه البطاقات بالحياة لأنها تقوم بمساعدة اللاعب ليستمر لوقت أطول في القتال ....

و الآن الى قواعد اللعب :-

1 - أن يكون لديك 45 بطاقة على الأقل ...
2 - في الدور الأول تقوم بسحب خمس بطاقات ، و في الأدوار الأخرى تسحب بطاقة واحدة في كل دور ...
3 - عند انزال وحش له 5 أو 6 نجوم عليك التضحية بوحش واحد ، و 7 أو 8 نجوم التضحية بوحشين ، و ثمان نجوم فما فوق التضحية بثلاث وحوش ...
4 - نقاط الحياة تكون 4000 نقطة ، و عند موت أحد الوحوش ، يتم انقاصها عن طريق الفارق بين نقاط الهجوم لدى الوحشين ( ATK ).......
مثال :-
اذا مات غايا الفارس العنيف على يد ساحر الظلام فسوف تخصم ...
2500 نقاط هجوم ساحر الظلام - 2300 نقاط هجوم غايا = 200 نقطة ..
أي 4000 - 200 = 3800 نقطة ...

( بطاقات الاله المصرية Egypt Gods Card ) .....



بطاقات الاله المصرية تعتبر من أقوى البطاقات في لعبة الورق ، و هي خطيرة و لها مزايا عديدة ، و سوف أخبركم في البداية قصة هذه البطاقات ........

ضحى أكونامون بروح 99 شخصا من قرية اللصوص عندما حاولوا سرقة كتاب طاقته ، و كان مكتوب في الكتاب أن يضحي بروح أخيرة تكون عفيفة و طاهرة ، و بعد أن تم التضحية بها ، باشروا في صناعة القطع الألفية ، و كان كل شئ على ما يرام لكن ، في اليوم الأول هطلت الأمطار و الصواعق ، و اليوم الثاني أصبح الليل نهار و النهار ليل ، و اليوم الثالث انقلي كل شئ على عقب ، فاعتقد الفراعنة القدماء أن هذا نتيجة العمل الذي قاموا به ، و لكنهم على خطأ ، ففي اليوم الرابع ،ظهرت ثلاثة وحوش قوية ، آلهة الأرض و السماء ، آلهة النور و الظلام ، آلهة الخير و الشر ، أدرك الفراعنة انها وحوش الاله الثلاثة .....

عندما ذهب بيغاسوس لمصر وجد لوحة حجرية مظلمة لمجموعة من المبارزين القدماء و كانت مرسومة عليها ( أحجية يوغي الألفية ) محاطة بثلاث رسومات قديمة .......

سلايفر تنين السماء .....


اوبيليسك المعذب (العملاق المعذب) .....


التنين المجنح رع .....




هذه الوحوش تمثل التناقض في الكون ، سلايفر الخير و الشر، اوبيليسك (العملاق المعذب )النور و الظلام ، رع السماء و الأرض، و من يحصل عليها يكون الأقوى و يلقب ب ( ملك المبارزة )
و مع ذلك ندم بيغاسوس على انه صنع هذه البطاقات ، لأنها تحتوي على روح الفرعون القديم ، فقرر أن يخفيها في مصر القديمة بموافقة إيشيزوعلى شرط توزيعها في ثلاثة أماكن ، لكن تم سرقة بطاقتان منها بواسطة ميريك( أخ إيشيزو) و لم تبقى معها الا بطاقة مسلة المعذب و التي أعطتها لكايبا بعد أن أغرته بها .......

قواعد استخدام بطاقات الاله :-

1 - بطاقات الاله لا تتعامل مع أي بطاقة ....
2 - بطاقات الاله تستطيع التعامل مع أي هجوم كبير يواجهها ....
3 - بطاقات الاله لا تتأثر ببطاقات الفخ Trap Card ....
4 - بطاقة السحر magic card تدوم لجولة واحدة اذا استخدمت مع بطاقات الاله ....


ارجوا ان ينال اعجابكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح كامل للعبة ..ارجوا ان يستفيد الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» باتش خارق للعبة جوي "الاوريكالكوس..................الخ"
»  3 دروس لاستدعاء الوحوش للعبة kcvds
»  شرح لاستخدام الاوراق للعبة يوجي بالصورر
»  Smile ~ [ لعبة Yu-Gi-Oh! Online 3 والمفاجأة العب مجاناً 100% بدون إنقطاع & شرح كامل ] ~

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
yugioh duel academy world :: قسم تعلم مبارزة الوحوش-
انتقل الى: